(Fri - 24 May 2024 | 16:28:44)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
https://www.facebook.com/Marota.city/
https://www.facebook.com/100478385043478/posts/526713362419976/
محليات

تكريم 100 أسرة من ذوي الشهداء والجرحى في دير عطية

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

وصول 3500 طالب وطالبة إلى حلب عبر ممر التايهة بريف حلب الشرقي لتقديم امتحانات الشهادات العامة

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
http://www.
http://www.
 ::::   المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق يصادق على عقود مشاريع خدمية في الصبورة واشرفية صحنايا   ::::   قرار حكومي يسمح للمنشآت باستيراد بعض المواد والتجهيزات اللازمة لأعمال الترميم   ::::   أولى رحلات مغادرة أفواج الحج الأسبوع القادم من مطار دمشق وعبر السورية للطيران   ::::   قلة بعدد السرافيس.. ووسائل نقل تتاجر بمخصصاتها من المحروقات   ::::   بمشاركة عدد من الإعلاميين … اجتماع حواري لمناقشة مواد قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة   ::::   مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين المتعلقة بعمل وزارة الدفاع   ::::   السورية للحبوب تبدأ باستلام القمح من ثلاث محافظات   ::::   نواب الشعب: ما الغاية من فرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة.. وزير الصناعة يوضح ؟   ::::   رئاسة الجمهورية العربية السورية تعلن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا) وخضوعها للعلاج   ::::   الإسكان تدعو أصحاب المساكن المتعاقدين معها إلى دفع مستحقاتهم وتسليم دفاترهم   ::::   سعر غرام الذهب يرتفع محلياً 10 آلاف ليرة سورية   ::::   63 بالمئة من إجمالي متضرين الزلزال ( A و B ) تلقوا دعماً مالياً تجاوز الـ 110 مليارات   ::::   المالية تبحث إحداث هيئة عامة للإنفاق   ::::   إعفاء التربية من تقنين الكهرباء خلال الامتحانات وتأمين المحروقات اللازمة لعملها   ::::   الزراعة تبحث آلية دعم تسويق البقوليات والشعير   ::::   خلال اجتماع في المركز الوطني للزلازل .. وزير النفط يدعو لتطوير البحث العلمي   ::::   متجاوزاً المليون .. الذهب يواصل التحليق محلياً   ::::   التنظيمات الإرهابية تمنع خروج الطلاب من ممر ترنبة سراقب لتقديم امتحانات الشهادات العامة بحماة   ::::   اتفاق لتأمين حاجات المنشآت السياحية من عبوات المياه والمعبأة 
http://www.
أرشيف ثقافة ومنوعات الرئيسية » ثقافة ومنوعات
ظواهر غريبة دون أجوبة منطقية دقيقة !!
ظواهر غريبة دون أجوبة منطقية دقيقة !!

سيريانديز-مكتب اللاذقية- م.مهند نصرة

ظواهرغريبة شغلت العامة والخاصة دون أجوبة منطقية علمية دقيقة، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بينما العاصقة الثلجية في أوج سيطرتها على البلاد، تعرق للمباني من الداخل والخارج أثار موجة كبيرة من التساؤلات دونما جواب وقفت سيريانديز على هذه الظواهر بسؤال مجموعة من الأشخاص حيث أجمعوا أنهم لاحظوا إرتفاعا في درجات الحرارة غير مسبوق خاصة خلال تعرص البلاد لعاصفة ثلجية، ترافق ذلك مع رطوبة، وتعرق واضح للمنازل تكاثف على شكل قطرات تسيل على الجدران من الداخل، واستفاض بعضهم أنّ هذا السيلان من الماء قد تسبب في أعطال كبيرة للدارات الكهربائية (البرايز والقاطعات) فيما الجميع وكما يقول المثل (متل الأطرش بالزفّة) .

ونقلت سيريانديز خبر تفجير هائل حدث في البحر قامت به كوريا الشمالية القنبلة الفتاكة (القنبلة الهدروجينية) في تجربة غير مسبوقة لكوريا الشمالية وبشكل مفاجئ أعلنت عنه قبل التفجير بلحظات وسجلت مراكز رصد الهزات الأرضية هزة أرضية وصلت الى (7,5) درجة على مقياس ريختر وبالعودة إلى مصادر سيريانديز العلمية نجد تعرّيفا للقنبلة الفتاكة "القنبلة الهدروجينية" .

جاء في سياق هذه المقالات العلمية أن القنبلة الهدروجينية من أخطر أسلحة الدمار الشامل على الإطلاق وتنتج الطاقة الهائلة في القنبلة الهدروجينية عن إنصهارأو اندماج ذرات الهدروجين اندماجاً نووياً إضافة إلى حرارة عالية جداً تصل لملايين الدرجات المئوية كتلك الموجودة في مركز الشمس، و الجدير بالذكر أن هذه القنبلة تصنع عبر تحفيز عملية الإندماج النووي بين نظائر عناصرلعنصرالهدروجين خصوصاًالتريتيوم (TRITIUM)،والديتيريوم(DEUTERIUM)، حيث ينتج من إتحاد هذين النظيرين للهدروجين ذرة هيليوم مع نيون إضافي وتقاس قوة القنبلة الهدروجينية بالميغا طن وقد تصل قوتها أحياناً إلى خمسة آلاف قنبلة نووية.

ولعلّ أول من قام بتجريب القنبلة الهدروجينية هي الولايات المتحدة الأمريكية حيت قامت بتجريبها في المحيط الهادئ في عام 1954م ، بقوة وصلت الى 3,5 ميغا طن، واستطاعت هذه القنبلة أن تبخر ثلاث جزر بأكملها، واختفت من على و جه الأرض بحسب موسوعة فليبيديا، وبما يعادل ألف مرة القنبلة الذرية التي فجرت في هيروشيما . تلتها التجربة الروسية عام 1955م ضمن مشروع الاتحاد السوفيتي،حيث كانت التجربة في القطب الشمالي بقوة 50 ميغا طن، واستطاعت القنبلة أن تدمر مساحة قطرها 800كم وسميت " القيصر" ووصلت قوتها إلى مايعادل 3000 مرة قنبلة هيروشيما، وتتالت التجارب من بريطانيا وفرنسا والصين. و كان آخرها يوم الأربعاء 6/1/2016م قامت كوريا الشمالية بتفجير قنبلة هيدروجينية في منطقة (كيلجو) شمال شرق كوريا الشمالية حيث أكدت هيئة الأرصاد الكورية الجنوبية أن زلزالاً عنيفاً ترافق مع التفجير،ودرجات حرارة عالية تمثلت بهواء ساخن غطى كوريا بشكل مفاجئ تزامن مع وقت التفجير.ولعل مالاحظه الجميع كان من التأثيرات القريبة المدى ! فماذا عن التأثيرات بعيدة المدى.... ؟

 

 

سيريانديز
الثلاثاء 2016-01-12
  09:30:37
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
http://www.siib.sy/
https://www.takamol.sy/#
https://chamwings.com/ar/
http://www.sebcsyria.com
صحافة وإعلام

اتحاد الصحفيين يقر عدداً من التعديلات على الرسوم المالية والخدمات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

قرار حكومي يسمح للمنشآت باستيراد بعض المواد والتجهيزات اللازمة لأعمال الترميم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2024
Powered by Ten-neT.biz ©