(Tue - 28 Sep 2021 | 00:46:07)   آخر تحديث
http://www.
http://www.
https://ebank.reb-sy.com/ebank/Public/User/Login?ReturnUrl=%2febank%2fUser%2fBankServices%2fBalanceInquiry
https://www.facebook.com/syriaalghadfm/
محليات

في حلب .. تعميم اشتراطات الوقاية من(كو رونا)

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

ضبط مواد إغاثية وتنظيم 13 ضبطاً تموينياً بدير الزور

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
http://www.

وزارة الداخلية الأردنية: إعادة فتح الحدود مع سورية عبر مركز حدود جابر اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل

 ::::   في حلب .. تعميم اشتراطات الوقاية من(كو رونا)   ::::   750 كغ نتر فروج و 28 كغ لحم مفروم مسبقاً و 10 موزعي مادة الغاز تضبطها رقابة ريف دمشق   ::::   المهندس عرنوس يجتمع بمجلس إدارة (السورية للتجارة).. حزمة اجراءات تنفيذية لازمة   ::::   حمودة لسيريانديز: لاتعديل على تقنين المياه بدمشق وغزارة نبع الفيجة آمنة وجيدة   ::::   السورية للاتصالات تعدل أجور بعض الميزات الهاتفية   ::::   ضبط مواد إغاثية وتنظيم 13 ضبطاً تموينياً بدير الزور   ::::   حل مجلسي بلدية في اللاذقية وإدلب   ::::   اعتبارا من الاربعاء.. اعادة فتح معبر ( جابر) الحدودي مع سورية   ::::   مؤشر الخطورة متوسط ومرتفع في معظم المواقع   ::::   فريق سوري لبناني يبدأ الكشف على خط الغاز العربي   ::::   قطع الاعناق ولا سرقة المكدوس!   ::::   تعميم للتجاري السوري يربك (مرخصي غاز).. ومدير عام المصرف يوضح لسيريانديز ؟   ::::   إنهاء تكليف مديري الصناعات الغذاءية والخيوط القطنية   ::::   (أكساد) يدرب فنيين عرباً على استخدام التقانات الحديثة للمياه الجوفية   ::::   نقابة الفنانين تنفي خبر وفاة الفنان الكبير صباح فخري   ::::   استقرار ضخ المياه في الحسكة   ::::   إخماد حريق حراج قرية اسقبولة بريف طرطوس   ::::   وزير الداخلية يتقدم بالاعتذار من المواطنين بخصوص(جوازات السفر).. ويعد ببدء الانفراج بتاريخ 10-10   ::::   اختصاصيون في اللاذقية يحذرون من تصاعد الإصابات بكورونا   ::::   التعليم العالي تصدر نتائج كافة المسابقات والاختبارات للعام 2021-2022 ..   ::::   تربية طرطوس: 15 إصابة مؤكدة بكورونا وإغلاق 5 شعب صفية 
http://www.
أرشيف **المرصد** الرئيسية » **المرصد**

كتب : أيمن قحف
في بلدنا حوالي ثلاثين وزارة بحقيبة ، تزيد أو تنقص أحياناً نتيجة الدمج أو الفصل، وكل وزير لديه مكتبه في وزارته، حتى لو تعددت المباني التابعة للإدارة المركزية.
في مكتب الوزير، تتجمع الأمور وتتخذ القرارات وتدار الوزارة والمؤسسات التابعة لها والمديريات المركزية والفرعية، وكل ذلك يتم وفق القانون والتسلسل بالصلاحيات.
هناك حالة شاذة في هذا الخصوص ...
كتب عمرو سالم:
يقول المثل الشّامي: \"حط إيدك بعينك ... متل ما بتوجعك، بتوجع غيرك\" ...
لقد خلقت الحرب الفتّاكة على سوريّة جوّاً أبعد ما يكون عن القيم التي تميّز مجتمعنا وأنتجت فجوةٌ هائلةٌ صار لا بدّ من ردمها.. المسؤول في البلديّات أو النّفط الّذي يرى السيّدات والكبار، وحتّى الصّغار يضطرّون لحمل أسطوانات الغاز على أكتافهم والوقوف ساعات، مرّة للتسجيل ...
سيريانديز - آية قحف
تم شكر الدكتور السوري عفيف عفيف الاختصاصي بجراحة الأعصاب المجهرية والوظيفية في فرنسا، وذلك بعد العملية الجراحية الدماغية التي أجراها لمريض وأنقذه من الموت .. الجراح تلقى العديد من التهاني على صفحته الشخصية من العرب والفرنسيين بشكل خاص ، الذين عبروا عن مدى فخرهم به لإنقاذ لأرواحهم ، طالبين منه ...
سيريانديز – مجد عبيسي
استغرب مصدرون بارزون مانشرناه في سيريانديز على لسان رجل الأعمال السوري أيمن برنجكجي بأن التصدير يضر بالاقتصاد الوطني، وأن الدعم الحكومي لا يفيد بالوقت الحالي إذ سيذهب إلى جيوب المستهلكين في الدول الاخرى والسلسلة التجارية المسؤولة عن العملية التصديرية وفند المصدرون استغرابهم متسائلين: عن أي دعم يتحدث؟! ...
خاص-سيريانديز-دريد سلوم
لاشك أن الحكومة وقفت إلى جانب المواطن من خلال إجراءاتها العديدة والتي تصب في تحسين مستواه المعيشي والخدمي وحتى التنموي، إلا أن الحاجات المتزايدة والغلاء في الأسعار لم يعد يتناسب مع هذه القروض التي ساهمت في فترات سابقة في تحقيق الغايات التي وجدت من اجلها وخاصة قروض ذوي الدخل المحدود ...
سيريانديز- دريد سلوم
أسقطت وزارة التعليم العالي صحة الادعاءات التي نشرها الدكتور محمد علي سريو مدير مشفى حلب الجامعي \"السابق\" على صفحته حول إعفاءه من مهامه بحجة عدم استجابته لطلب نقل ممرضة عاملة لدى المشفى.. وقالت الوزارة ان ما ذكره الدكتور سريو على صفحته هو ...
مدير مركز النصر.. يعجز عن الحل.. وبيت القصيد في الصرف الصحي ؟!
سيريانديز – مجد عبيسي
خطوط هاتف مقطوعة منذ قرابة أشهر أربعة في منطقة باب سريجة، ولا صيانة تحركت لإصلاحها!.. ولدى توجه أحد المواطنين إلى مدير مركز هاتف النصر بعد أن بلغ به السيل الزبى، وبعد أن كان قد قدم شكوى نظامية مسجلة ولم يستفد منها، استقبله المهندس بحفاوة، وبعد أن تفهم مشكلته أجابه إجابة وكأنها ...
سيريانديز
توصلت التحقيقات الاولية التي أجرتها هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بحق الشركة التي تم ضبط مقرات كبيرة عائدة لها في العاصمة دمشق والممتهنة للصرافة غير المرخصة الى قيام تلك الشركة بعمليات ضخمة بالعملات الأجنبية لصالح عدد كبير من الأفراد والشركات التجارية المعروفة ...
سيريانديز
استجابة للشكوى التي نشرها موقع سيريانديز عن: قيام أحد باعة الطرقات المتواجدين امام مخبز المزة الاحتياطي عند نزلة جامع الاكرم ببيع سبع ربطات خبز ب 1000 ليرة او لا يقوم ببيع أي ربطة، ويخرج دائما من داخل المخبز محملا بكميات كبيرة من الخبز. ...
مشهد غريب.. يتحدى قرار وزير التموين ؟!
سيريانديز – مجد عبيسي
ما رأيناه اليوم عند مخبز المزة الاحتياطي؛ تمنينا لو يراه وزير التموين الدكتور عاطف النداف شخصياً.. فبعد الوقوف ساعة من الزمن أمام المخبز نراقب حركة المواطنين نحو الرابعة عصراً، كان يقف على الكوة قرابة عشرين شخصاً لساعة من الزمان ينتظرون، ولا يأخذ الخبز سوى شخصين بكمية ثابتة بشكل متناوب بينهما \"سبعة ربطات\" لكل منهما، وعيون الواقفين تنظر! ...
سيريانديز
ازدحامات خانقة تتكرر بين الفينة والأخرى في منطقة البرامكة وسط العاصمة دمشق، لتزيد من «طين المعاناة بلة» وتؤكد استمرار مسلسل عدم اتخاذ الحلول السريعة لمعالجة أي ازدحامات ملحوظة للعيان وتحدث بشكل يومي في المنطقة ذاتها ...
سيريانديز- دريد سلوم
في إطار تنفيذ واجباتها القانونية واستكمالاً للإجراءات المتخذة من قبلها مؤخراً، هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مصرف سورية المركزي وبالتعاون والتنسيق مع قسم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في إدارة الأمن الجنائي، تكتشف في دمشق مقراً ضخماً لشركة تمتهن الصراف ...
خاص- سيريانديز
ورشات تحضير وتكثيف جهود على الأرض من قبل كل الأجهزة لمكافحة التهريب، حيث قال مصدر رسمي: لا تراجع عن تنفيذ أن تكون سورية خالية من التهريب، كما هناك قرارات حاسمة نحو تمهيد البيئة المناسبة للارتقاء بجودة الإنتاج المحلي وبدائل المستوردات، مضيفا: لا تهاون في الرقابة على جودة السلع المستوردة ضمانا لمصالح المواطن والسوق والخزينة العامة.
هذا وتحضر الجمارك لخارطة واسعة لتحركها في المكافحة المتشددة للتهرب على المنافذ الحدودية
وقال مصدر في الجمارك: ...
سيريانديز
حدد عضو مجلس الشعب رئيس غرفة صناعة حلب ورئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي عددا من المطالب لمكافحة التهريب، تحت عنوان كيف نكافح التهريب؟ وقال الشهابي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: يمكن مكافحة التهريب بعدم السماح لأصحاب المعابر بإدخال الأقمشة و الألبسة ...
سيريانديز
قالت المؤسسة السورية للاتصالات: \"كثيراً ما نسمع من أن بعض المستخدمين لموقع التّواصل الاجتماعي (فيسبوك) يقومون بنسخ منشورات غيرهم الذين يتعبون في صياغتها والبحث والتّحري عنها بهدف إعدادها ونشرها على الـ (فيسبوك)، وبعد أن يقوموا بنسخ ...
قال الدكتور ناصر قيدبان في منشور له على صفحته الشخصية «فيس بوك»:أن الحياة تستحق العيش بجدارة وعظمة وأن سورية تستحق منا أن نقدم لها كل شيء وان العلاقة اليوم بين الحكومة والمواطن ليست على مايرام. ومما قاله قيدبان في
...
سيريانديز – مجد عبيسي
أكد مدير المشافي في وزارة الصحة د. أحمد ضميرية لسيريانديز أنه لا زيادة لإنتانات مكتسبة ضمن المشافي بموجب برنامج الترصد الإنتاني للمشافي الذي عملت وزارة الصحة على تفعيله لهذا الخصوص، تصريح د. ضميرية جاء على خلفية شكاوى وردتنا حول حالات وفاة مرضى جراء مضاعفات إنتانية قيل إنها ناجمة عن تلوث جرثومي إثر عمليات جراحية لمرضى في غرف العمليات في المستشفيات. المعلومات المبدئية التي ...
خاص- سيريانديز
رداً على ما جاء بقرار الاتحاد الأوروبي تاريخ 21-1-2019 بخصوص فرض عقوبات على 11 شخصية سورية يمتلكون شركات مهمة داخل القطر، رد رجل الأعمال أنس طلس على العقوبات الظالمة أن العقوبات المفروضة على اسمه الشخصي وشركة ميرزا هي في منتهى الظلم، وأكد افتخاره بكونه ...
سيريانديز – مجد عبيسي
كنت قد عزمت أن لا أتعاطى بهذه القضية إذ أن مصاب والد الأطفال السبعة أكبر من المهاترات الإعلامية، ولكن ما يجب أن نقوله يقف على خلفية احتداد البعض بالدفاع عن عمل الزميل الإعلامي \"صفوان\" في عمل تقرير يفتقر إلى المهنية وفي قناة من المفترض أن تكون من صفوة الإعلام الوطني ...
سيريانديز – مجد عبيسي
لن ألوم وزير الكهرباء على الخدمة الكهربائية السيئة التي لا تساوي قيمة ما أدفعه من فواتير، فالوزير دائماً ما يقدم تبريرات واضحة وصريحة، وطبعاً لا يأخذ الكهرباء لجيبه، ولا يرسلها للبنان ولا للأردن كما صرح سابقاً، بل وبشر بواقع كهربائي مشرق في الأيام المقبلة \"في تصريح له منذ ثلاثة أشهر\"! ...
http://www.
http://www.
https://www.facebook.com/Marota.city/
http://www.siib.sy/
http://www.
http://www.sebcsyria.com
صحافة وإعلام

إنهاء تكليف مدير عام وكالة سانا.. وتغييرات طالت 9 مديرين في هيئة الاذاعة والتلفزيون

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

وزير السياحة: خلال 15 يوماً تصدر الأسعار الجديدة للوجبات السريعة والمطاعم والفنادق

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2021
Powered by Ten-neT.biz ©