(Fri - 26 Jun 2026 | 14:20:13)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

مدير اكساد يكرم الأمين العام لجامعة الدول العربية

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   مدير اكساد يكرم الأمين العام لجامعة الدول العربية   ::::   المصرف المركزي يخفض سعر صرف الليرة مرتين متتاليتين خلال 48 ساعة   ::::   دائرة المسرح السّوري في حلب تعلن عن نتائج مسابقة التأليف المسرحي   ::::   وفد إماراتي يبحث في دمشق فرص تطوير الاستثمار في المناجم وربطها بالموانئ   ::::   (سامز) والتعليم العالي توقعان مذكرة لإعادة تفعيل زراعة الخلايا الجذعية للأطفال   ::::   المركزي يخفض صرف الليرة السورية 300 ل. س أمام الدولار   ::::   غرفة صناعة دمشق وريفها تشارك في افتتاح مركز "خذ بيدي" لرعاية وتأهيل أطفال طيف التوحد   ::::   ورشة عمل في غرفة زراعة حمص حول الأساليب المثلى لتسويق المنتجات الزراعية    ::::   المولوي: غرفة صناعة دمشق جاهزة لتقديم كل ما يعزز العلاقات الاقتصادية السورية التركية   ::::   اتفاقيتان مع “سلال” الإماراتية في “فود إكسبو 2026” لتعزيز الاستثمار الزراعي   ::::   (نون) تعتمد على العقول السورية وتوسّع حضورها داخل سوريا   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي 
http://www.
أرشيف رئيس التحرير الرئيسية » رئيس التحرير
سهيل عبد اللطيف يواجه «الأمة»..!!! الحكومة تشكل لجنة لمعالجة الخلاف بين الإسكان ومتعهد خاص
كتب رئيس التحرير

أرسل الزميل غصوب عبود للموقع خبراً يقول فيه:

شكلت رئاسة مجلس الوزراء لجنة برئاسة وزير الاسكان والتنمية العمرانية وعضوية وزير الاشغال ونقيب المقاولين ورئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية والمستشار القانوني في رئاسة مجلس الوزراء لمعالجة الخلاف بين المؤسسة العامة للإسكان ومؤسسة الامة للمقاولات. وتكلف اللجنة بدراسة الملف المتعلق بشأن الخلاف بين المؤسسة العامة للإسكان ومؤسسة الامة للمقاولات ووضع الحلول المناسبة.

(انتهى الخبر)

كنا نشرنا في سيريانديز منذ أيام أن المؤسسة العامة للإسكان أعطت أمر المباشرة لاستكمال مشروعي السكن الشبابي في الجزيرتين 11و18 بضاحية قدسيا للشركة العامة للبناء والتعمير بعد نكول المتعهد السابق للمشروعين و إيقافه العمل نهائياً في الجزيرتين منذ أكثر من عام ونصف.

و يأمل آلاف المواطنين الذين ينتظرون منذ سنوات أن يكون تلزيم المشروعين للشركة العامة للبناء بشرى سارة لقرب حصولهم على مساكنهم،ولا سيما أن الشركة المذكورة لديها رصيد مرموق من النجاحات في تنفيذ المشاريع بكوادرها الذاتية في وقتها وبالجودة المطلوبة ولا سيما بوجود إدارتها الحالية المشهود لها بالكفاءة والانجاز.

السؤال هنا:ماذا ستفعل اللجنة بعد أن أعطي أمر المباشرة-وفق القانون النافذ-لشركة عامة لتنجز المشروع وتسلم المساكن للمواطنين؟

وإذا افترضنا جدلاً أن السادة الوزراء ورئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية والمستشار القانوني لديهم الوقت لحل كل مشكلة تنشأ بين جهة عامة ومتعهد خاص فعلى ماذا سيستندون في معالجة الأمر؟

إذا كان العلاج وفق القانون فقد نفذت المؤسسة القانون-دون الرجوع لأحد!!!

وإن كانوا سيخالفون القانون أو يفسرونه وفق رؤيتهم فسيفتحون باباً لن يغلق للإعتداء على القانون والعقود والمال العام؟!!!

والسؤال الأهم:ما فائدة اللجنة في ظل وجود قضية بنفس الوضوع أمام القضاء الإداري وقبلها هناك ملف مفتوح لدى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بطلب من السيد رئيس مجلس الوزراءوماذا سيحصل لو توفرت أمام إدارة المؤسسة العامة للإسكان المعطيات المختلفة التالية:قرار من مجلس الدولة،قرار لجنة من رئاسة مجلس الوزراء،تقرير الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش،قانون العقود والتعليمات الناظمة والعقد الموقع بموجبه مع المتعهد...ماذا ستعتمد الإدارة لتكون في الجانب السليم؟!!!

أعرف شخصياً أن المهندس سهيل عبد اللطيف،مدير عام المؤسسة العامة للإسكان –بحسه الوطني- لا يرغب أن يقف ضد "الأمة"... لكنه بحسه القانوني وأخلاقه وحرصه على نجاح العمل بالجودة العالية والكلفة الأقل يفضل زعل"الأمة"على مخالفة ضميره والهدف الذي أتى من أجله لإدارة المؤسسة!!!

سيريانديز
الثلاثاء 2014-07-08
  19:13:04
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

التعليقات حول الموضوع
البحث بين السطور
مراقب | 12:37:09 , 2014/07/08 | طوالستان
هل يمكن أن نعرف من هم أصحاب شركة الأمة"، حتى تحظى بكل هذا الاهتمام؟؟؟؟
وين الإنجاز
مواطن | 17:08:41 , 2014/07/08 | سوريا
أنا بستغرب لما نشهد لأي إدارة بالكفاءة والإنجاز ، يعني بس قولونا وين الإنجاز باالأسماء والأرقام لحد الآن مافي شي ،لحد الآن عمبعيشوا على انجازات الإدارة السابقة المشهود لها فعلا بالإنجاز والكفاءة بالاسماء والأرقام!
هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026