(Wed - 24 Jun 2026 | 01:52:24)   آخر تحديث
https://www.albaraka.com.sy/
محليات

مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
البحث في الموقع
أخبار اليوم

أوكسفام: 85% من مزارعي دير الزور فقدوا دخلهم كليا أو جزئيا بعد فيضان الفرات

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
 ::::   وزير التعليم يفتتح المخبر المركزي في مشفى المواساة بعد إعادة تأهيله   ::::   فود إكسبو 2026 يعزز حضوره كمنصة للتعريف بالمنتجات الوطنية وفتح ‏آفاق جديدة للتصدير والاستثمار   ::::   تشكيل اللجنة الدائمة لتحديد أسعار المواد البترولية والثروات المعدنية   ::::   مفاتيح العملية الشعرية عنده تتجسد في سعيه إلى المفارقة.. صقر عليشي شاعر السهل الممتنع    ::::   "أكساد" والمركز الوطني للبحوث الزراعية في الأردن يبحثان توسيع التعاون لمواجهة التغيرات المناخية وتعزيز الأمن الغذائي:   ::::   وفاة شخصين وإصابة آخرين بحوادث سير وحرائق في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية   ::::   قرار بتعيين أعضاء جدد في مجلس إدارة غرفة تجارة ‏وصناعة الرقة‎ ‎   ::::    الطاقة تبحث إمداد التجمعات السكنية الحديثة بالغاز المنزلي   ::::   مؤتمر “تعافي سوريا 2026” يختتم أعماله بحمص ويؤكد دعم القطاع الصحي   ::::   انطلاق برنامج التعليم والتدريب المهني وتعزيز فرص العمل في سورية(STEP)   ::::   العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل   ::::   وزير السياحة: شروط جديدة تفرضها المنافسة القادمة وعلى القطاع الخاص الاستعداد لنواجهتها    ::::   غرام الذهب ينخفض 500 ليرة في السوق السورية   ::::   خلال مباحثات مع البنك الدولي في عمان.. وزير النقل يؤكد أهمية دعم السكك الحديدية وتعزيز الربط الاقليمي   ::::   سويسرا ترفع عقوباتها عن 7 مؤسسات سورية   ::::   تفاهم سوري سعودي في مجال التحول الرقمي   ::::   إعفاء سيارات السوريين المقيمين في تركيا من رسوم الدخول مرة واحدة شهرياً   ::::   التعليم العالي.. تعويضات جديدة لعاملين تابعين للوزارة 
http://www.
أرشيف **المرصد** الرئيسية » **المرصد**
فساد في فرع نقابة الصيادلة بمحافظة حماة!! الصيدلية المركزية تربح 13000 ليرة فقط في عام .. ورئيس الفرع يفتتح صيدلية مخالفة !!..
معامل ومستودعات تفرض منشطات جنسية مع الأدوية ؟!

خاص- سيريانديز- سومر إبراهيم

كشفت مصادر خاصة لـ « سيريانديز » أن أرباح الصيدلية المركزية في محافظة حماة لم تتجاوز 13000 ليرة فقط لكامل عام 2013 بما يعادل حوالي 1000 ليرة شهرياً ، مع العلم أن ثمن الصيدلية في تلك المنطقة يقارب 40 مليون ليرة ، وأكدت المصادر أنه تم إغلاقها منذ حوالي عامين نتيجة خسارتها دون أن يتم البحث في سبب هذه الخسارة الكبيرة أو محاسبة الإدارة المسؤولة عنها، وتم منحها الآن لعائلة مهجرة للسكن فيها ..!!!؟؟ منوهة أن المستودع التابع للنقابة يسجل خسارات سنوية دون الكشف عن الأسباب..!!

 وأكدت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن نفس الإدارة المسؤولة عن خسارة الصيدلية تم التجديد لها في الدورة التالية وقد سجلت مخالفات كبيرة ، منها قيام رئيس فرع النقابة في المحافظة بافتتاح صيدلية مخالفة في شارع صلاح الدين وسط المحافظة دون ترخيص، وبعد كشف الأمر من قبل أصحاب المستودعات تم إغلاقها بقرار من وزير الصحة عن طريق النيابة العامة قرار رقم /2820 / تاريخ 8/9/2016 .

وأوضحت المصادر أن نقابة حماة لم تسجل مخالفة خلال العام الماضي بحق الصيدليات المخالفة أو المستودعات برغم الشكاوي التي ترد إليها .

وعلمت سيريانديز أن أحد المعامل المملوك لعضو في النقابة المركزية يقوم بتصنيع منشطات جنسية ويجبر الصيادلة على شرائها مع الأدوية المطلوبة ومنها مستحضر فاري سترونغ منشط جنسي يكلف المعمل حوالي 30 ليرة يباع ب 260 ليرة ، وأيضا بعض المعامل تبيع للمستودعات أدوية منتهية الصلاحية أو تقارب أن تنتهي صلاحيتها ، وبدوره يفرضها أصحاب المستودعات على الصيدلاني، بالإضافة للمنشطات الجنسية او معاجين الأسنان مثلاً لكي يبيعه بعض الأدوية اللازمة ، فمثلاً في هذه الظروف شرابات سعلة أو أدوية التهاب كل علبة ازيترو شراب التهاب يجبرك المعمل أو المستودع على شراء علبة كوبرا منشط جنسي من النوع الرديء بثمن 460 ليرة ، بينما الدواء ثمنه 275 ،وإذا رفض الصيدلي هذه المعادلة ( التهاب مع منشط ) فإن المستودعات والمعامل تجدها فرصة لاحتكارها وبيعها في السوق السوداء أو تهريبها إلى المناطق الساخنة.

هذا عداعن  رفع سعر بعض الأدوية بدون قرار وزارة الصحة وغياب الرقابة ، فمثلا سولباروس ثمنها 220 تسعيرة الصحة تباع للصيدلي في بـ 280 أو 300 فكيف يبيعها الصيدلي للمواطن ، وأيضاً دواء اوغماسيل سعره 420 ليرة تباع للصيدليات بـ 550 ليرة ، وأمثلة كثيرة لا يسعنا ذكرها كلها ، بعملية تشبه سوق المحروقات والمواد الغذائية دون حسيب أو رقيب.

يقول أحد الصيادلة في المحافظة: تخيل الأسبوع الماضي اشتريت فاتورة بقيمة 5000 ليرة تم تحميل أدوية غير لازمة بقيمة 12000 ليرة، مع العلم أن المستودعات لا تعطي فواتير .

ملف الأدوية من الملفات الشائكة جداً التي ضاعت فيها المسؤولية نتيجة تقاذف الكرات بين المعامل والمستودعات والصيادلة ووزارة الصحة ليقع المواطن ضحية كل هذه التشعبات ...!!؟؟

 

 

سيريانديز
الأربعاء 2017-01-18
  14:43:57
عودة إرسال لصديق طباعة إضافة تعليق  

هل ترغب في التعليق على الموضوع ؟ 
: الاسم
: الدولة
: عنوان التعليق
: نص التعليق

: أدخل الرمز
   
http://www.
https://www.facebook.com/profile.php?id=100091401295082&rdid=IeZwdYTZV4GpravF&share_url=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fshare%2F1NdHVx6y5T%2F#
https://www.facebook.com/profile.php?id=100067240434120&mibextid=ZbWKwL
صحافة وإعلام

على ذمة /حميدي/ : عجلة التغييرات في دمشق انطلقت

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
السياحة والسفر

العربية للطيران الإماراتية تبدأ تشغيل رحلات مباشرة بين الشارقة وحلب ‏تموز المقبل

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
كاريكاتير

بقائكم في البيت هو الحل لسلامتكم

  [ إقرأ أيضاً ... ]
 
قائمة بريدية
اشتراك
إلغاء الاشتراك

جميع الحقوق محفوظة لموقع syriandays - syrianews - سيريانديز- أخبار سورية © 2006 - 2026